بوينوس ايرس: نظم مقاتلون ارجنتينيون قدامى في حرب المالوين الجمعة في بوينوس ايرس استعراضا ساخرا quot;لزواج القرنquot; بين الامير وليام وكايت ميدلتون، واطلقوا عليه اسم quot;عرس الدمquot;، كما ذكرت مراسلة وكالة فرانس برس.

quot;سحقا لكم جميعاquot;، صرخ رجل ملتح مقلدا اللكنة البريطانية ويرتدي فستانا للعروس مع لافتة كتب عليها quot;كايت ميدلتونquot; بينما حمل رجل آخر الى جانبه لافتة كتب عليها quot;الامير وليامquot;.

وكانت عربتهما التي كتب عليها quot;عرس الدمquot; تسحب اكياسا سودا تمثل جثثا. ويحمل كل واحد من هذه الاكياس اسما: quot;العراقquot; وquot;المالوينquot; وquot;البوسنةquot; وquot;كوسوفوquot; وquot;ليبياquot;. وعلى لافتة اخرى كتب quot;طردا لتوهماquot; بدلا من العبارة التقليدية quot;تزوجا لتوهماquot;.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال المقاتل السابق سيزر تريخو المسؤول عن لجنة عائلات الجنود الذين قتلوا في جزر المالوين وفي جزر جنوب الاطلسي quot;لقد صدمتنا المساحة التي خصصتها وسائل الاعلام الارجنتينية للزواج الملكيquot;.

واضاف تريخو ان العرس quot;اصبح حدثا ينتمي الى عالم المسرح وننسى دور التاج البريطاني في الاستعمارquot;.

وتحتل بريطانيا جزر المالوين التي تسمى quot;فوكلاندزquot; بالانكليزية، منذ 1833 عندما طردت السلطات الارجنتينية منها.

وفي 1982، شنت المجموعة العسكرية الحاكمة في الارجنتين آنذاك حربا لاستعادتها. واسفر القتال عن 255 قتيلا لدى البريطانيين و694 في لدى الارجنتينيين.