نيامى:اكد ممثل عن الطوارق في شمال النيجر لفرانس برس ان سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي والملاحق بموجب مذكرة توقيف صادرة عن المحكمة الجنائية الدولية يقترب من الحدود مع النيجر.
وقال هذا المسؤول في منطقة اغاديز طالبا عدم الكشف عن اسمه ان سيف الاسلام (39 عاما) quot;بات على مشارف الحدود النيجرية، لم يدخل النيجر بعد لكنه ليس بعيدا منها. يبدو انه يتقدم بمواكبة مقاتلين سابقين من الطوارق، لكن لا يمكنني تاكيد هذه المعلومة بعدquot;.

واضاف المسؤول ان سيف الاسلام والرئيس السابق للاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي (62 عاما) الملاحق ايضا من المحكمة الجنائية الدولية quot;هما على مشارف الحدود النيجرية، ومن المتوقع ان تكون المسافة الفاصلة بينهما قريبةquot;.
وكان مصدر حكومي نيجري اكد السبت ان quot;اشاراتquot; ارسلت عن وجود عبد الله السنوسي الذراع اليمنى سابقا لمعمر القذافي في اقصى شمال النيجر على الحدود مع ليبيا.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية اصدرت في 27 حزيران/يونيو مذكرات توقيف بحق معمر القذافي الذي قتل الخميس في ظروف لا تزال غامضة بعد اسره في سرت، وابنه سيف الاسلام وصهره عبد الله السنوسي الملاحقين بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية. والثلاثة ايضا مطلوبون للانتربول بموجب quot;نشرة حمراءquot; صادرة في التاسع من ايلول/سبتمبر.
وحتى الان، استقبلت السلطات النيجرية 32 شخصا من المقربين للزعيم الليبي المخلوع من بينهم ابنه الساعدي، وذلك لاسباب quot;انسانيةquot;.