قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: صرح سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في مقابلة نشرت الاثنين ان المفاوضات الحقيقية لا تجري مع الثوار وانما مع فرنسا ومع الرئيس نيكولا ساركوزي شخصيا.

وقال سيف الاسلام في المقابلة التي نشرتها صحيفة الخبر الجزائرية الاثنين quot;الحقيقة هي اننا نجري المفاوضات الحقيقية مع فرنسا وليس مع الخوارج والمتمردين الذين خرجوا عن ولي الامر وعلى الملةquot;.

واضاف quot;تلقينا من خلال آخر مبعوث التقى به الرئيس الفرنسي (نيكولا ساركوزي) رسالة واضحة من باريس. فقد تكلم الرئيس الفرنسي بكل صراحة وقال لمبعوثنا نحن من صنع هذا المجلس ولولا الدعم الفرنسي والأموال والأسلحة لما كان له وجودquot;.

وكانت فرنسا اول دولة غربية تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي واول دولة ترسل اسلحة الى الثوار الليبيين، كما اعلنت ذلك وزارة الدفاع الفرنسية. وقال سيف الاسلام القذافي في المقابلة التي جرت في طرابلس ان quot;نيكولا ساركوزي شدد على ان الكلام يكون معه وليس مع جماعة بنغازيquot; معقل الثوار الليبيين.

واضاف ان quot;الفرنسيين ابلغونا رسميا بانهم يريدون تشكيل حكومة انتقالية في ليبيا وتشكلها فرنسا طبعا، وساركوزي قال لمبعوث ليبي: انا لدي قائمة وهؤلاء هم رجال فرنساquot;. وبدأت العملية العسكرية ضد قوات القذافي في 19 اذار/مارس عملا بقرار مجلس الامن الدولي الرقم 1973 بمبادرة من باريس ولندن.

وقال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الاحد في اديس ابابا ان فرنسا ستعمل مع الاتحاد الافريقي لايجاد quot;حلول سياسيةquot; للنزاع الليبي. الا انه اكد في الوقت نفسه ان رحيل القذافي من السلطة يشكل quot;عنصرا رئيسياquot; لحل هذا النزاع.