طرابلس: أعلن متحدث باسم الحكومة الليبية مساء الاربعاء ان المعارك لا تزال مستمرة بين القوات الموالية للعقيد معمر القذافي والثوار في الزاوية (غرب)، وذلك بعدما بث التلفزيون الرسمي مشاهد لمتظاهرين في هذه المدينة مؤيدين للنظام.

وقال موسى ابراهيم إن quot;الزاوية تحت سيطرة الجيش ولكن لا تزال هناك جيوبquot; تدور فيها معارك.

واضاف ان سكان الزاوية quot;يحتفلون منذ ساعاتquot; باستعادة القوات الحكومية السيطرة عليها من ايدي الثوار. ومنذ اسبوع والتلفزيون الرسمي يقول ان قوات القذافي استعادت السيطرة على هذه المدينة الواقعة على بعد نحو 40 كلم غرب طرابلس.

وكان التلفزيون الرسمي قال إن quot;مسيرات حاشدةquot; خرجت الاربعاء تأييدا للقذافي في مدينة الزاوية التي شهدت بحسب المعارضة في اليومين الاخيرين معارك ضارية بين قوات القذافي والثوار الذين يسيطرون عليها.

وقال التلفزيون في شريط اخباري على الشاشة quot;جماهير الزاوية تخرج في مسيرات في الزاوية تاييدا للقائدquot; وquot;مسيرات حاشدة لجماهير مدينة الزاوية في ميدانها الرئيسي تاييدا والتحاما بالاخ قائد الثورةquot;.

ونقل التلفزيون صورا اكد انها من الزاوية لمتظاهرين يلوحون باعلام خضر ويهتفون quot;الله، معمر، ليبيا وبسquot;.

وكانت مصادر ومواقع اعلامية تابعة للمعارضة الليبية اكدت في اليومين الاخيرين ان القوات الموالية للقذافي تشن هجمات مكثفة على مدينة الزاوية في محاولة لاستردادها من سيطرة الثوار وان عشرات القتلى سقطوا فيها.

وتقع الزاوية على بعد نحو 40 كلم غرب طرابلس وهي معقل الثوار الاقرب الى العاصمة طرابلس.

وعلى صعيد اخر، اكد شهود في مدينة مصراتة التي يسيطر عليها الثوار على بعد 150 كلم شرق طرابلس ان القوات الموالية للقذافي تحتشد حول المدينة.

وشهدت مصراته الاحد معارك اسفرت عن مقتل 21 شخصا واصابة اكثر من 90 بجروح، كما قال طبيب مؤكدا ان غالبية الضحايا من المدنيين.