راس لانوف: قصفت قوات معمر القذافي بالمدفعية الاربعاء موقعا يسيطر عليه الثوار ويبعد حوالى خمسة كيلومترات غرب راس لانوف بينما حلقت طائرة حربية في اجواء المدينة النفطية. وسقطت القذائف على بعد 300 من الموقع الذي يبعد نحو خمسة كلم غرب راس لانوف على طريق بن جواد التي خسرها الثوار الاحد الماضي فرد الثوار على مصدر القصف بالتكبير quot;الله اكبرquot; لكن القصف تواصل.

وعمت حالة من الفوضى بين المقاتلين الذين اخذ بعضهم يركض ويصرخ وسط شظايا القذائف. ورد المقاتلون باطلاق عشرين قذيفة مضادة للدروع (ار بي جي) على الارجح. وقبل ذلك اكد احد القياديين الميدانيين قال انه العقيد مسعود محمد للمراسلين في ذلك الموقع ان حوالى مئتين من عناصر الثوار منتشرين في محيط الموقع.

واضاف quot;اليوم تقدمنا قليلا واقمنا مواقع دفاعية خلافا لامس (الثلاثاء) عندما اضطررنا على التراجع بعد ان تقدمنا نحو بن جواد بسبب كثافة القصفquot;. واوضح ان quot;قوات القذافي في بن جواد تحتل الجامع والمدرسة لكنها اليوم لم تشن هجوماquot;.

وتحدث عن وقوع اربع غارات جوية قرب بن جواد صباح الاربعاء ما ادى الى اصابة بعض الثوار بجروح، بدون ان يضيف مزيدا من التفاصيل. وادى ذلك الى فرض قيود على تحرك الصحافيين الذين اجبرهم الثوار على التراجع الى الوراء نحو راس لانوف. وافاد مراسل فرانس برس ان القصف اصبح متواصلا الان.