راس لانوف: شنت طائرة مطاردة ليبية اليوم الثلاثاء غارة في الصحراء شرق المرفا النفطي في راس لانوف الموقع الاكثر تقدما للمعارضة في شرق ليبيا. وتعذر تحديد ما اذا كانت الغارة ادت الى سقوط ضحايا او سببت اضرارا على الفور وقد ارتفعت في موقعها سحابة كثيفة من الدخان الرمادي.

وسقط الصاروخ على ما يبدو على بعد حوالى ثمانية كيلومترات شرق هذا الموقع الاستراتيجي الذي يبعد نحو 300 جنوب غرب بنغازي معقل المعارضة ويسيطر عليه الثوار منذ الجمعة.

ويشن الطيران الليبي غارات يومية على مواقع الثوار في شرق البلاد ولا سيما على خط الجبهة، وكذلك في البريقة واجدابيا النقطتين الاستراتيجيتين في الطريق الى بنغازي. وقال صحافي إن المتمردين أقل عدداً اليوم الثلاثاء من الايام السابقة في مركز المراقبة الرئيسي في راس لانوف.

كم اغارت طائرة الثلاثاء على مبنى سكني من طابقين قرب المرفا النفطي براس لانوف الموقع الاكثر تقدما للمعارضة في شرق ليبيا، ما احدث اضرارا في واجهة الطابق الارضي من البناية، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

وهرع ثوار الى المكان غير انه لم يذكر سقوط ضحايا على الفور.

وهي المرة الاولى التي تطال فيها غارة جوية مباني سكنية في راس لانوف البلدة الاستراتيجية التي تقع على بعد نحو 300 كلم من بنغازي حيث معقل المعارضة. وسيطر الثوار على راس لانوف الجمعة.

وخلف الانفجار حفرة بعمق نحو مترين قرب المبنى وطالت الشظايا محيطه.

ويقوم الطيران الليبي بغارات يومية على مواقع المتمردين في شرق البلاد. وسجلت عدة غارات صباح الثلاثاء قرب راس لانوف.