راهن النظام الليبي الذي يقوده الزعيم معمر القذافي على انهيار الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بعد الكشف عن quot;سر خطيرquot;.

طرابلس: اعلن النظام الليبي الخميس عن وجود quot;سر خطيرquot; سيؤدي الى سقوط الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، بعيد اعتراف فرنسا بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي الذي شكله الثوار باعتباره quot;الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبيquot;.
واكدت وكالة الانباء الليبية الرسمية جانا انها quot;علمت ان هناك سرا خطيرا سيؤدي حتما الى سقوط ساركوزي او حتى محاكمته يتعلق بتمويل حملته الانتخابية السابقةquot; سنة 2007.

وصدر هذا التصريح بعد اعتراف فرنسا بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي باعتباره quot;الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبيquot; واعلانها انها سترسل سفيرا قريبا الى بنغازي.
وقال علي العيساوي موفد المجلس الوطني الانتقالي في ختام لقاء مع الرئيس ساركوزي ان quot;فرنسا تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي باعتباره الممثل المشروع للشعب الليبيquot;.

واكدت الرئاسة الفرنسية هذه المعلومات على الفور ما يجعل فرنسا اول دولة تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي كالممثل quot;الشرعيquot; الوحيد للشعب الليبي.
واضاف العيساوي quot;على اساس هذا الاعتراف، سنفتح ممثلية دبلوماسية وبالتالي سفارتنا في باريس وسيتم ارسال سفير لفرنسا الى بنغازيquot; قائلا quot;ان هذا السفير سيقيم بشكل انتقالي في بنغازي قبل الانتقال الى طرابلسquot;.

واكد قصر الاليزيه ايضا تبادل السفراء قريبا بين باريس وبنغازي.