بنغازي: أفادت مجموعات ليبية معارضة ووسائل اعلام الاثنين عن quot;معارك ضاريةquot; واطلاق نار بالدبابات في مدينة الزاوية التي تشهد منذ ايام معارك عنيفة بين الثوار والقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.

ولم يكن من الممكن التثبت من هذه الانباء اذ ليس هناك مراسل لفرانس برس في المدينة الواقعة على مسافة 60 كلم غرب طرابلس، ولم يكن من الممكن الاتصال بسكان على الفور. وافاد موقع المنارة التابع لجماعة الاخوان المسلمين الليبيين عن quot;معارك ضاريةquot; جرت في الصباح واستمرت حتى المساء.

ونشر الموقع شهادة صوتية لامراة لم يعرف عن هويتها تتحدث من المدينة وتقول quot;الناس يموتون شيوخا وشبانا ولا يمكننا حتى اجلاء الجرحى .. الدبابات تطلق النار منذ العاشرة (الثامنة تغ)quot;. وذكر مراسل صحيفة quot;برنيقquot; ومكتبها في مدينة بنغازي معقل الثوار، ان قوات القذافي quot;شددت بعد ظهر الاثنين القصف على مدينة الزاويةquot; مضيفا انه quot;من الصعب تحديد عدد دقيق للشهداء والجرحىquot;.

واضاف المراسل ان quot;اهالي المناطق المجاورة للزاوية مثل الحرشة بدأوا في مغادرة مساكنهم والتوجه لمناطق اخرى خوفا من ان يطالهم القصف العشوائيquot;. ووصفت مجموعات من المعارضة في فيض من الرسائل على موقع تويتر وضعا كارثيا متهمة قوات القذافي بتدمير المدينة. وتحدثت مجموعة quot;تشاينج اين ليبياquot; المعارضة الناشطة على موقع تويتر عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية اشخاص واصابة ثلاثين في الهجمات على المدينة.