واشنطن: اعتبرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الاربعاء ان إيران تحولت الى quot;دكتاتورية عسكريةquot;، إلا أن الشعب الإيراني يمكنه ان يغتنم فرصة الصراعات على السلطة في قلب النظام.

وقالت كلينتون لقناة ايه بي سي quot;بات الأمر محيرًا بعض الشيء، لاننا لم نعد نعلم حقيقة من يتخذ القرارات في إيرانquot;. وتابعت quot;هذا مؤشر مؤسف على تصاعد قوة الحكم العسكريquot;، مضيفة quot;للاسف، اعتقد ان ايران تتحول الى دكتاتورية عسكريةquot;. واشارت كلينتون الى ان هذا الوضع يعقد حكمًا محاولات الولايات المتحدة للتواصل مع ايران.

وقالت وزيرة الخارجية الاميركية ان واشنطن منفتحة على حوار مباشر او غير مباشر مع طهران. وقالت quot;اعتقد ان ثمة صراع من اجل السلطة داخل النظام، وانهم لم يتوصلوا الى تحديد ما يريدون فعله قبل معرفة من سيقوم بذلكquot;. وقالت كلينتون quot;الشعب الايراني لديه فرصة للتمكن من التأثير على الطريقة التي سيتحدد فيها ذلكquot;.

وتشهد العلاقات بين واشنطن وطهران توترًا شديدا بعد إعلان الولايات المتحدة عن وجود مخطط يقف وراءه فيلق القدس (قوات خاصة في الحرس الثوري الايراني) بهدف اغتيال السفير السعودي في واشنطن، وهو ما نفته ايران بشدة.