واشنطن: عقدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون محادثات اليوم مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يتوقع أن تركّز على العلاقات الثنائية والتطورات في الشرق الأوسط.

ووصفت كلينتون خلال لقاء مع الصحافيين قبل الاجتماع الملك عبد الله بأنه quot;صديق وشريك عظيم للولايات المتحدةquot;. وأضافت quot;نعتبر الأردن دولة نتقاسم معها الكثير من المصالح المشتركة، ونسعى معا الى تحقيق أهداف مشتركة كثيرةquot;.

من جانبه قال الملك عبد الله للصحافيين quot;نحن هنا في واشنطن ليس لمجرد الحديث عن علاقاتنا الثنائية والتحديات التي نواجهها في الشرق الأوسط فحسب، وانما عن هذا الربيع العربي أيضاquot;.

وأضاف quot;ان توجيهه نحو المسار الصحيح يمثل تحديًا لنا جميعًا، وأن دور الولايات المتحدة سيكون حاسمًا في الاتجاه الذي سيتحرك نحوه الشرق الأوسطquot;. وتابع quot;أننا نبحث سبل اعادة الاسرائيليين والفلسطينيين الى طاولة السلامquot;.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني قال للصحافيين على متن طائرة الرئاسة في وقت سابق اليوم ان الرئيس الأميركي باراك أوباما سيبحث خلال لقاءاته مع الملك عبد الله ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هذا الأسبوع quot;الأحداث في المنطقة واحتمالات إحراز تقدم في عملية السلام في الشرق الأوسطquot;.