قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة ان الوزيرة هيلاري كلينتون ستشارك الاسبوع المقبل في روما في الاجتماع الثاني لمجموعة الاتصال حول ليبيا لبحث المساعدة التي يجب تقديمها للثوار الليبيين وللمدنيين العالقين بين نارين.
وقال المتحدث باسم الخارجية مارك تونر في بيان ان quot;كلينتون ستتوجه الى روما من الرابع الى السادس من ايار/مايو للمشاركة في مجموعة الاتصال حول ليبياquot;.

واعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني ان المحادثات ستتركز على وسائل تقديم الاسلحة للثوار الذين يقاتلون كتائب القذافي وعلى مسألة معرفة ما اذا كان سيسمح لهم ببيع النفط في الاسواق الدولية.
وتضم المجموعة التي تشكلت في لندن نهاية اذار/مارس دولا غربية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ودولا عربية مثل قطر والاردن والمغرب ومنظمات دولية مثل الامم المتحدة والجامعة العربية والحلف الاطلسي.

ومهمتها متابعة سياسة التدخل العسكري الدولي في ليبيا الذي بدأ في 19 اذار/مارس.
وستشارك كلينتون في عدة لقاءات ثنائية خصوصا مع رئيس الحكومة الايطالي سيلفيو برلسكوني والرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو ووزير الخارجية فرانكو فراتيني.

وسيرافقها فيليب غوردون، مساعد وزيرة الخارجية للشؤون الاوروبية والاسيوية، وجيفري فيلتمان، مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الاوسط.