قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أكدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء ان واشنطن مصممة على اغلاق معتقل غوانتانامو في كوبا رغم التاخير في اغلاقه. وصرحت في مؤتمر صحافي مع نظيرها الاسباني ترينيداد جيمينز quot;نحن ملتزمون تماما باغلاق غوانتانامو. وقد تبين ان الامر اصعب قليلا مما كنا نتوقع عندما وضعنا ذلك الهدفquot;.

واضافت quot;ولكن ليس هناك شك في التزامنا. والدعم المتواصل الذي يقدمه اصدقاؤنا مثل اسبانيا سيمكننا من مواصلة التحرك في ذلك الاتجاهquot;، شاكرة مدريد لقبولها ثلاثة من السجناء السابقين في غوانتانامو. وكان احد اهم القرارات التي اتخذها الرئيس الاميركي باراك اوباما عند توليه الرئاسة في كانون الثاني/يناير اغلاق معتقل غوانتانامو خلال عام حيث اعتبره اداة رئيسية تستخدمها القاعدة في تجنيد عناصر لها.

الا ان عامين مرا ولا يزال السجن مفتوحا. واقر البيت الابيض انه لن يتمكن من اغلاق المعتقل في المستقبل القريب بسبب عوائق قانونية وتشريعية. وافتتح المعتقل في قاعدة بحرية اميركية في 11 كانون الثاني/يناير 2002 لايواء سجناء quot;الحرب على الارهابquot; الذين اعتقلوا في اعقاب هجمات 11 ايلول/سبتمبر على الولايات المتحدة.