غزة: انتقدت حركة المقاومة الاسلامية quot;حماسquot; اليوم دعوة أعضاء في الكونغرس الاميركي إلى وضع الاسرى الفلسطينيين الذين أفرجت عنهم اسرائيل بموجب صفقة التبادل معها قبل ايام على لائحة الإرهابيين المطلوبين للولايات المتحدة، معتبرة ان ذلك تحريض على القتل.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحافي ان هذه الدعوة quot;استمرار لسياسة التآمر الأميركي على شعبنا الفلسطيني وقياداته ورموزه وتحريض مباشر على الارهاب والاجرام واستهداف رموز الحرية واصحاب الحقquot;. وشدد على ان الدعوة توضح مدى سيطرة اللوبي الصهيوني على المؤسسات الاميركية المنحازة بالكامل للاحتلال والمنكرة لأبسط حقوق الشعب الفلسطيني.

وطالب برهوم كل أحرار العالم وكل المؤسسات الحقوقية والانسانية وكل الدول العربية والاسلامية على المستويين الرسمي والشعبي بالوقوف الفعلي الى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة واسراه.

وكان 36 عضوًا في الكونغرس الاميركي طالبوا بوضع الأسرى الفلسطينيين الذين اطلق سراحهم في صفقة التبادل مع اسرائيل قبل نحو عشرة ايام على قائمة quot;الارهاب الدوليquot;.

يذكر ان الاحتلال الاسرائيلي افرج بموجب الاتفاق عن 477 اسيرًا واسيرة، فيما افرجت حركة حماس عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، وذلك تنفيذا لصفقة تبادل الاسرى بين الجانبين والتي تنص على الافراج عن 1027 اسيرا واسيرة.