يشعر الإسرائيليون بالصدمة نظرا لفشل نظام القبة الحديدية المتطوّر في اعتراض الصواريخ التي أطلقتها حركة الجهاد الإسلاميّ على جنوب إسرائيل.


رام الله: اثارت الصواريخ التي اطلقتها حركة الجهاد الاسلامي من قطاع غزة وسقطت على جنوب اسرائيل صدمة في الاوساط الاسرائيلية بسبب فشل نظام القبة الحديدية في اعتراض هذه الصواريخ.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية quot;ان بطاريات القبة الحديدية نجحت في اعتراض صاروخ واحد فقط والصواريخ التي اطلقتها سرايا القدس احدث بكثير من تلك التي اطلقت في المرات السابقة ومزودة بنظام تشويش على الردارات المثبتة على بطاريات صواريخ القبة الحديديةquot;.

وطالب وزير الامن الداخلي الاسرائيلي اهارونوفيتش بالرد بصرامة على الهجمات الصاروخية واصابة كل من يطلق الصواريخ على التجمعات السكنية الاسرائيلية.

واعلنت اسرائيل عن تثبيت موجة (اف ام) اذاعية خاصة في منطقة (بئر السبع) في الجنوب لبث صافرات الانذار في حال اطلاقها للتنبيه من الصواريخ التي تطلقها المقاومة من قطاع غزة.

والغت الجبهة الداخلية في اسرائيل الدراسة في المؤسسات التعليمية في التجمعات السكنية القريبة من قطاع غزة وتم اغلاق معبر (كرم ابوسالم) اليوم بين اسرائيل وقطاع غزة.

من جهتها سخرت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية من ادعاءات جيش الاحتلال ان اغتيال عناصر من الجهاد الاسلامي تمت في معسكر تدريب مفتوح في مستوطنة سابقة لا يستخدم في اطلاق الصواريخ.

واوضحت ان التصفية تمت بواسطة الشاباك متسائلة عن وقتها بالتزامن مع عودة المظاهرات الشعبية في اسرائيل الى الشارع مرة اخرى احتجاجا على سياسة الحكومة الحالية الاقتصادية.