دكار: اعلن السنغال الثلاثاء اغلاق مجاله الجوي امام جميع الرحلات القادمة والمتوجهة من والى غينيا بعد حجز طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية السنغالية في مطار كوناكري من قبل السلطات الغينية.

واوضحت وزارة النقل السنغالية في بيان ان quot;طائرة تابعة لشركة سنغال ايرلاينز كانت تقوم بالرحلة quot;دي ان 019quot; بين دكار وكوناكر وابيدجان احتجزت مساء الاثنين في 31 تشرين الاول/اكتوبر من قبل سلطات هيئة الطيران المدني الغينية التي اكدت انها تلقت تعليمات بهذا الخصوصquot;. واضاف البيان ان quot;مئة راكب تركوا على مدرج مطار كوناكريquot;.

واوضح البيان ان quot;هذا الاجراء الخطير جدا اتخذ بحجة واهية تتعلق بمتأخرات في الدفع متوجبة على شركة اير سنغال الدولية التي تقوم بتصفية اعمالها والتي كانت تديرها شركة الطيران الملكية المغربيةquot;.

واشار الى ان quot;قرار سلطات الطيران المدني الغينية الذي ينتهك جميع القواعد الدولية في مجال النقل الجوي هو امر غير مقبول لاسيما وان جميع السلطات في المطارات الافريقية والدولية تعرف ان شركة اير سنغال الدولية ليس لها اية علاقة قانونية مع شركة سنغال ايرلاينز الجديدة التي تعود ملكية معظم اسهمها للقطاع الخاصquot;.

وتابع البيان quot;لمواجهة هذا الموقف من قبل السلطات الغينية، قررت هيئة الطيران المدني في السنغال اغلاق المجال الجوي السنغالي امام جميع الطائرات القادمة والمتوجهة من والى غينياquot;.