واشنطن: اعلن مسؤولون اميركيون في وزارة الدفاع الخميس ان واشنطن تتفاوض مع الكويت لنشر عدد اكبر من القوات القتالية على اراضيها في مواجهة اي تهديد ايراني محتمل، او تدهور الوضع في العراق.

وتنشر الولايات المتحدة حاليا اكثر من 20 الف جندي في الكويت.

ولم يوضح هؤلاء المسؤولون متى بدأت هذه المفاوضات، لكن احدهم قال طالبا عدم الكشف عن اسمه انها تشمل نشر لواء قتالي وهو يتالف عادة من 3500 رجل.

وقال مسؤول اخر quot;المباحثات جاريةquot;، مضيفا انها قد لا تفضي مع ذلك الى زيادة عديد القوات الاميركية في الكويت، لا بل قد ينقص، لان وصول قوات قتالية اضافية قد يقابله سحب بعض وحدات الاسناد التي كانت تتولى اسناد القوات المنتشرة في العراق.

وقررت الولايات المتحدة في نهاية تشرين الاول/اكتوبر سحب قواتها من العراق المجاور للكويت. وتجري استعدادات لوجستية ضخمة حاليا لسحب 34 الف جندي اميركي لا يزالون في العراق والاف الاطنان من المعدات.

وسيتم نقل لواء من الفرقة الاولى للخيالة من العراق الى الكويت، كما قال قائدها الكولونيل سكوت افلندت على صفحة الوحدة على فيسبوك، كما نقلت صحيفة ارمي تايمز المتخصصة.

واعلن وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا خلال زيارة لاسيا ان واشنطن ستحافظ على انتشارها العسكري في المنطقة.

وقال quot;لدينا اكثر من 40 الف رجل في المنطقة، بينهم 23 الفا في الكويت، سنبقى فيهاquot;، معتبرا الامر quot;رسالة لايران ولكل من تسول له نفسهquot; استغلال الانسحاب الاميركي من العراق.