بيروت: وصف رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري بquot;المعيبquot; قيام لبنان بالتصويت ضد الاجراءات التي اتخذتها جامعة الدول العربية ضد النظام السوري.
وقال الحريري على شبكة تويتر ان موقف لبنان quot;معيب وآمل ان يعلم الشعب السوري ان هذه الحكومة لا تمثل ارادة الشعب اللبنانيquot;.

وفي رسالة تويتر اخرى قال الحريري ان quot;هذا التصويت لا يعبر عن الارادة اللبنانية بل ارادة حكومة حزب الله التي يراسها (نجيب) ميقاتيquot;.
وتسبب حزب الله في كانون الثاني/يناير في اسقاط حكومة الحريري الذي استقر في الخارج منذ تشكيل الحكومة الجديدة واختار مؤخرا التواصل مع اللبنانيين عبر تويتر.

واضاف الحريري ان quot;العرب تحملوا بالنهاية مسؤولياتهم تجاه الشعب السوري الذي يتوق الى الحرية والديموقراطية والكرامةquot;.
وردا على مدون على الانترنت ساله اذا توقع ان يؤدي سقوط نظام بشار الاسد الى quot;انعكاسات سلبية على المنطقةquot;، قال ابن رئيس الوزراء اللبناني المغتال رفيق الحريري quot;لا، اظن انه سيكون افضل ما تشهده المنطقةquot;.

وعلقت الجامعة العربية السبت عضوية سوريا في اجتماعاتها موجهة صفعة شديدة الى دمشق لرفض نظامها الخطة العربية للخروج من الازمة التي تنص على وقف العنف.
وصادق 18 عضوا في الجامعة العربية على هذا القرار بينما عارضه ثلاثة هم سوريا واليمن ولبنان، في حين امتنع العراق.

وحاول الرئيس اللبناني ميشال سليمان الذي يعتبر محايدا تبرير موقف لبنان مؤكدا quot;اما عن موضوع عزل سوريا فلبنان ضدquot;.
واوضح ان quot;لبنان مع الديموقراطية ان مع سوريا او مع غيرها، ولكنه لا يحبذ تحقيق الاهداف السياسية بوسائل العنف لتنفيذ المبادرة العربيةquot;.

واضاف quot;نتمنى على الجانب السوري الاسراع بتنفيذ وفتح الحوار مع المعارضة والسير بسرعة بالاصلاحات، وهذا امر مطلوب، اما عن موضوع عزل سوريا فلبنان ضده لان العزل يعاقب الناس ويقطع سبل الحوار، ويجب ان لا يشعر اي مواطن سوري انه غير عربي. فالعزل فيه مخاطر ومن الممكن ان يؤدي الى تدخل خارجي، ولكن في المقابل على الدولة السورية ان تنفذ كل الاصلاحات وما يترتب عليهاquot;.