أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المصرية اليوم الكشوف النهائية بأسماء المرشحين الذين سيخوضون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب في الانتخابات التي ستبدأ اعتبارا من 28 نوفمبر.

القاهرة: أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المصري عبد المعز إبراهيم اليوم الكشوف النهائية بأسماء المرشحين الذين سيخوضون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب المصري سواء على المقاعد الفردية أو القوائم الحزبية وذلك في الانتخابات التي ستبدأ اعتبارا من 28 نوفمبر الجاري في 9 محافظات مصرية.

وأوضح إبراهيم في تصريح له اليوم أن اللجنة العليا للانتخابات قامت على الفور بتعليق تلك الكشوف في مختلف المحاكم الابتدائية ومحاكم الاستئناف في تلك المحافظات التسع.

ولفت إلى أن اللجنة تقوم فورا بتنفيذ كافة الأحكام القضائية الصادرة من عدد من محاكم القضاء الإداري في مختلف المحافظات والمتعلقة في معظمها بتغييرالصفات الانتخابية لبعض المرشحين من عامل إلى فلاح أو العكس أو إدراج لبعض من استبعدتهم لجان الفصل في الطعون حيث أعادتهم الأحكام القضائية بعد استيفائهم لبعض الأوراق أمام المحاكم والتي لم يكونوا قد استوفوها أمام لجنة تلقي طلبات الترشيح.

يذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب ستجري في 16 دائرة انتخابية للقوائم الحزبية و 28 للفردي وبلغ عدد المراكز الانتخابية 3294 مركزا وعدد المقار الانتخابية 9841 مقرا وعدد اللجان الفرعية 18536 لجنة .