بنغازي: صرح مسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي الحاكم السبت انه سيتم الاعلان عن حكومة جديدة في ليبيا في موعد quot;اقصاه الاثنينquot;.

فقد صرح فتحي بعاجة المسؤول عن الشؤون السياسية في المجلس ان القائمةالتي يصيغها رئيس الوزراء الانتقالي عبد الرحيم الكيب quot;تقريبا جاهزةquot;.

واضاف انها ستقدم للاعتماد من قبل المجلس quot;غدا (الاحد) ان شاء اللهquot; او quot;في موعد اقصاه الاثنينquot; ان لزم ادخال تعديلات، حسبما صرح لفرانس برس.

وقال بعاجة ان رئيس الوزراء يبقى على التشكيلة الوزارية طي الكتمان.

وكان المجلس الانتقالي الذي اطاح متمردوه بدعم جوي من حلف شمال الاطلسي بحكم معمر القذافي في تشرين الاول/اكتوبر، قد اختاروا الكيب وهو استاذ جامعي من طرابلس في الحادي والثلاثين من تشرين الاول/اكتوبر لتشكيل الحكومة الانتقالية.

وكان المجلس الانتقالي اعلن quot;تحريرquot; البلاد بعد ثلاثة ايام من الامساك بالقذافي وقتله في العشرين من تشرين الاول/اكتوبر، واطلق خارطة طريق لحقبة جديدة في ليبيا حيث من المقرر ان تشهد البلاد انتخابات عامة في غضون عشرين شهرا من ذلك.

وقال الكيب ان الحكومة الجديدة ستكون حكومة تكنوقراط من المتخصصين في شؤون وزاراتهم، غير انه تعرض لضغوط من جانب القبائل الليبية وفصائل مسلحة شتى تريد ان تجد لها دورا في الحكم.