الرياض: أعلن الدفاع المدني السعودي مقتل 15 شخصا بينهم 12 طالبة جامعية الأحد عندما اصطدمت حافلة تقلهم بسيارة في منطقة حائل شمال المملكة.

واكد المصدر ان حادث التصادم وقع بين حافلة صغيرة بداخلها 13 طالبة وسيارة من طراز جيب قرب حائل (641 كلم شمال الرياض) ما اسفر عن مقتل 12 طالبة وإصابة واحدة بجروح خطرة، بالإضافة الى مقتل السائقين، وكذلك مواطن وابنته.

وكانت الحافلة التابعة لجامعة حائل تقل طالبات من قرية الحليفة السفلى (200 كلم جنوب حائل) في طريقها الى الجامعة عندما اصطدمت بالسيارة في قرية مريفق (10 كلم جنوب).

يذكر ان حريقا اندلع في مدرسة للفتيات في جدة امس السبت اودى بمدرستين واصاب 44 بجروح بعضهن في حال حرجة.

وقال العقيد عبد العزيز الزنيدي الناطق الإعلامي بشرطة منطقة حائل مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام انه في حوالي الساعة السابعة والربع من صباح اليوم الأحد باشرت إدارة مرور منطقة حائل برفقة المختصين من الجهات الأمنية والمدنية حادث تصادم بين سيارتين الأولى جيب صالون GXR بقيادة مواطن سعودي بالعقد الثالث من العمر والسيارة الثانية مايكرو باص نيسان بقيادة مواطن سعودي 29 سنه ويرافقه عدد 13 طالبه.

ووقع الحادث بحسب الزبيدي جنوب قرية مريفق بطريق ذو إتجاه واحد ونجم عن الحادث وفاة إحدى عشر طالبه و وفاة السائقين وإصابة طالبتان بإصابات بليغة أدخلتا العناية المركزة في مستشفى الملك خالد إضافة لتلفيات شديدة بكلتا السيارتين وأضاف العقيد الزنيدي انه تم وقوف مدير شرطة المنطقة برفقه مدير المرور ورئيس الحوادث ومدير الأدلة الجنائية وضابط خفر الحوادث على الحادث.

من جانبه قدم الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل عبر تصريح صحفي صادق تعازيه لأسر الطالبات المتوفيات والمتوفين في الحادث وقال quot;إن الفاجعة كبيرة والحزن عميق ولا يمكن أن نستطيع في هذا المصاب الجلل التعبير موجها بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومعرفة تفاصيل الحادث والجوانب المتعلقة بنقل الطالبات المتوفيات وغيرهن.

وشدد على أهمية معاقبة المقصرين والعمل على إيجاد الحلول الشاملة لمشاكل النقل والطرق وتسريع خطوات افتتاح فروع للجامعة في المحافظات والمدن التابعة للمنطقة.

ووجه وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد البقمي بالانتقال إلى مستشفى الملك خالد والإشراف على تقديم الخدمات الطبية للمصابات صباحا في مستشفى الملك خالد بالتنسيق مع مدير شرطة منطقة حائل اللواء يحي البلادي ومدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور نواف الحارثي حرصا على متابعة حالات المصابات وتلقيهن الخدمات الصحية اللازمة والوقوف مع اسر المصابات والمتوفين واطمأن وكيل الإمارة على الحالات المنومة في المستشفى وحث على مضاعفة الجهود وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهن.