أكد وزير الخارجية السعودي ان تدخلات ايران في الشؤون الداخلية لدول الخليج ما تزال مستمرة، لافتا إلى أن امتلاكها السلاح النووي يشكل تهديدا صريحا لامن واستقرار المنطقة.


الرياض:قال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل مساء الاربعاء ان تدخلات ايران في الشؤون الداخلية لدول الخليج ما تزال مستمرة كما اتهمها بالسعي لامتلاك سلاح نووي ما يشكل quot;تهديدا صريحا لامن واستقرارquot; المنطقة.

واكد الفيصل خلال اجتماع تحضيري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض quot;استمرار تدخلات ايران في الشؤون الداخلية لدول المنطقة فضلا عن أزمة ملفها النووي، وسعيها لتطوير قدرات نووية مما سيمكنها مستقبلا من امتلاك السلاح النووي الذي يعتبر تهديدا صريحا لامن واستقرار المنطقةquot;.

كما اشار الى quot;استمرار احتلالها جزر الاماراتquot; الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وابو موسى.
وازدادت حدة التوتر بين ايران والسعودية بعد ان اتهمت الولايات المتحدة طهران بالتورط في مؤامرة مفترضة لاغتيال السفير السعودي لدى واشنطن عادل الجبير.
ونفت طهران ذلك متهمة واشنطن بالسعي الى زرع الشقاق بين المسلمين بينما طالبت الامم المتحدة ايران بالتعاون مع التحقيقات.

وتدهورت العلاقات بين البلدين منذ ارسال قوة quot;درع الجزيرةquot; منتصف اذار/مارس الى البحرين للمساعدة في ارساء الامن خلال قمع انتفاضة قادها الشيعة الذين يشكلون الغالبية في المملكة التي تحكمها سلالة سنية منذ حوالى مئتي عام.