قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان ان فرنسا ونيجيريا ستتعاونان quot;بشكل اوثقquot; للتصدي quot;للارهابquot; الذي يعصف بهذه المنطقة الافريقية، وذلك اثر محادثات اجراها الجمعة في باريس مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساكوزي.

وقال للصحافيين quot;تحدثنا عن مكافحة الارهاب في منطقةquot; خليج غينيا quot;وسوف نعمل بشكل اوثق مع فرنسا من اجل مراقبة تقدم الارهاب في هذه المنطقةquot;.

واضاف quot;هناك مشاكل الارهاب في خليج غينياquot; (جنوب نيجيريا) متحدثا عن quot;تزايدquot; العمليات في بلاده. وقال quot;نعلم جيدا ان الارهاب اصبح مسألة عالميةquot; مضيفا ان بلاده quot;بحاجة لمساعدةquot; لمحاربته.

واوضح جوناثان ايضا ان quot;عددا كبيرا من الناشطين في منظمة بوكو حرامquot; وهي حركة اسلامية في نيجيريا، الذين كانوا ضالعين في اعمال دموية وقعت مؤخرا quot;قد اعتقلواquot;. واضاف quot;نحن على وشك السيطرة على هذه الازمةquot;.

ويزور الرئيس النيجيري فرنسا لبضعة ايام في محاولة لجذب المستثمرين الى بلاده التي تعتبر اول منتج للنفط في افريقيا واكبرها من حيث عدد السكان ولكنها تواجه مشكلة فساد كبيرة.

ومن ناحيتها، اعلنت وزارة التعاون الفرنسية الجمعة ان فرنسا قررت منح قرض بقيمة مئة مليون دولار لنيجيريا لتشغيل خط حافلات في مدينة لاغوس.

يشار الى ان نيجيريا هي الشريك التجاري الرئيسي لفرنسا في افريقيا شبه الصحراوية.