قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: قال النائب الاول للرئيس الايراني محمد رضا رحيمي هنا اليوم ان بلاده quot;التفتquot; على كل العقوبات الدولية المفروضة عليها منذ ثلاثة عقود.
واضاف رحيمي في اجتماع مجلس الادارة بمحافظة (همدان) الغربية حسبما نقلته وكالة الانباء الايرانية (ارنا) ان quot;اعداء الثورة الاسلامية ونظام الجمهورية الاسلامية الايرانية يفرضون العقوبات على ايران منذ 32 عاما وان ايران التفت على جميع العقوبات واحدة تلو الاخرىquot;.
وقال ان quot;الاعداء وضعوا سياسة فرض العقوبات على جدول اعمالهم كي يخلقوا الكثير من العراقيل امامنا في توفير السلع لكننا نقوم بتوفير السلع التي تشملها العقوبات من خلال الالتفاف عليها حتى باثمان اقل من تلك التي كنا ننفقها قبل ان تشملها العقوباتquot;.
واعتبر ان quot;هدف الاعداء من فرض العقوبات خلق اليأس والاحباط لدى الشعب تجاه النظام والثورةquot;.
ويفرض مجلس الامن الدولي سلسلة من العقوبات الاقتصادية على ايران الى جانب الحظر الذي تفرضه اميركا واوروبا بسبب امتناع طهران عن وقف انشطة تخصيب اليورانيوم الحساسة التي يشتبه الغرب في ابعادها السلمية.
من جهة اخرى جدد قيادي في الحرس الثوري الايراني التحذير من القيام باي عمل عسكري ضد بلاده مهددا ان quot;منشآت الغرب العسكرية بالمنطقة في مرمى نيران الوحدات الدفاعية الايرانيةquot;.
وقال قائد القوة (الجوية الفضائية) التابعة للحرس الثوري العميد امير علي حاجي زاده في اجتماع لقوات الحرس بمحافظة لرستان الايرانية ان quot;الدرع الصاروخي الغربي في تركيا سيكون الهدف الاول للوحدات العسكرية والدفاعية الايرانية في حال تعرض البلاد لاي تهديد عسكريquot;.
واضاف ان quot;هذا الدرع الصاروخي هو نوع من الغطاء العسكري لحماية الكيان الصهيوني الغاصب وقد نشر باسم الدرع الدفاعي للناتو بذريعة ان تركيا بلد عضو في الناتو ونحن نراقب بشكل دائم تحركات الاعداء وليس لدينا قلق حيال تحركاتهم العسكرية ونعزز استعداداتنا للمواجهتهم يوما بعد آخرquot;.