قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تقول النائبة حنان الفتلاوي،إن رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي،يضطدها وزميلاتها في البرلمان.


النائبة عن التحالف الوطني العراقي، حنان الفتلاوي

بغداد: اتهمت النائبة عن التحالف الوطني العراقي، حنان الفتلاوي، رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي باضطهاد النائبات في ممارسة منافية للديمقراطية، وقالت إنها تملك ملفات فساد عدة بينها ما يتعلق برئاسة البرلمان والانفاق غير الطبيعي على تأثيث مكاتبها.

واشارت الفتلاوي في حديث مع quot;إيلافquot; أن النجيفي رجل مركزي وتعامله مع النواب يتسم بمركزية شديدة quot;وقد يكون هذا جزء من شخصيته وتكوينه ولكن الكثير من النواب يعانون من طريقة تعامله الجافةquot;. وأكدت ان المرأة تحديدا تضطهد داخل مجلس النواب فهناك سياسة تتصف بالكيل بمكيالين في التعامل مع المرأة وبشكل لا يرقى الى مستوى التعامل الديمقراطي الذي يطمح اليه الجميع.

واوضحت أنه حينما ترفع النائبة يدها ويرفع النائب يده للكلام يعطي النجيفي الدور للرجل ويمنعه عن ألمرأة .. وحينما تتحدث النائبة يقوم بإسكاتها مباشرة .. فهناك اضطهاد للمرأة داخل المجلس وتعامل سيء مقصود.

واشارت الى ان ممارسة النجيفي هذه تتصف بالمزاجية حتى في وضع القضايا التي يناقشها البرلمان على جدول اعماله حيث لايؤخذ رأي النواب في هذه الامر quot;وذلك فأنه في كثير من الاحيان تتحول الخلافات حول جدول الاعمال الى مشادات كلامية بين النواب والنجيفيquot;. ورفضت اللجوء الى لجنة المرأة البرلمانية لانصاف النائبات.

وقالت quot;انا أمارس دوري الرقابي ولدي أدواتي وأسلحتي التي استطيع بها إن أوصل صوتي وأؤدي دوري النيابي والرقابي بشكل طبيعي وعلى لجنة المرأة ان تعمل لخدمة نساء العراق بالصورة التي تنعالج مشاكلها وتلبي مطاليبها.

وعن اسباب اعلان النجيفي رفع دعوى قضائية ضدها قالت النائبة الفتلاوي انه يرفع دعوته الثانية هذه بعد فشل الاولى حيث تم تحميله كافة مصاريف الدعوة وأتعاب محاميها من الطرفين فهو يدعي ان الفتلاوي قالت إنه انفق ثلاثة مليارات دينار عراقي (حوالي ثلاثة ملايين دولار) في سفرته الأخيرة الى لندن في حين أن هذا التصريح كان من نائب في كتلة الأحرار الممثلة للتيار الصدري وكان ألأولى بالنجيفي إن يكون أكثر دقة وموضوعية ويتحرى الخبر من مصادره قبل يبدأ بالتهديد بمقاضاتي واللجوء الى القضاء مجددا. واكدت قائلة quot;أتحدى السيد النجيفي أن يثبت اني صاحبة هذا التصريحquot;. وحذرت من انها ستلجأ الى القضاء مجددا اذا استمرت محاولات النجيفي بالتشهير بها، كما قالت.

وحول ملفات الفساد التي قيل إن مجلس النواب سيثيرها قريبا اشارت النائبة الفتلاوي الى انها تملك مجموعة أخرى من ملفات الفساد ستعلنها الى الرأي العام عند اكمال دراستها ومنها ما يتعلق برئاسة مجلس النواب.