قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الأردني بشار أبو زيد

قال الأردني بشار أبو زيد المتهم بالتجسس على مصر لصالح إسرائيل إن رجل الأعمال نجيب ساويرس حاول قتله.


القاهرة: قالت وسائل إعلام مصرية إن الأردني بشار أبو زيد، المعروف بـquot;جاسوس الاتصالات،quot; والمتهم بالتخابر على مصر لصالح إسرائيل، هدد بالإضراب عن الطعام، كما ردد هتافات اتهم بها رجل الأعمال نجيب ساويرس بمحاولة قتله، وذلك أثناء جلسة محاكمته.

ونقلت صحيفة الأهرام القومية على موقعها الاليكتروني عن المتهم بشار قوله quot;إنتوا مش عايزني أدافع عن نفسي، حسبي الله ونعم الوكيل، والثورة مغيرتش في مصر حاجة، وساويرس عايز يسمني جوا السجن عشان الحقيقة تموت معايا.quot;

وعلق الدكتور أحمد الجنزوري، محامي المتهم الأردني في تصريح لـquot;سي أن أنquot; قائلا إن موكله quot;لا يخضع للإجراءات القانونية العادلة والمنصوص عليها لأى متهم، كما تم منعه من عمل توكيل لمحاميه في القضية، كما يمنع أيضا من الكتابة له،quot; معتبرا هذا الأمر بأنه quot;غير قانونيquot;.

وأضاف الجنزوري أنه لا يعلم الأسباب التي دعت بشار إلى اتهام ساويرس بمحاولة قتله، غير أن الجنزوري أشار إلى أن موكله quot;يتعرض لضغط نفسي وعصبيquot; على حد تعبيره.

وقررت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، تأجيل جلسة قضية التخابر المتهم فيها بشار وأوفير هراري، وهو ضابط بالموساد الإسرائيلي يحاكم غيابياً، لجلسة تعقد في الثاني من يناير/كانون الثاني المقبل.

و كانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الإضرار بمصالح البلاد، وتمرير المكالمات الدولية المصرية عبر الإنترنت لإسرائيل، بغرض السماح لأجهزة الأمن الإسرائيلية بالتصنت والتجسس على تلك المكالمات والاستفادة بما تتضمنه من معلومات عن كل القطاعات بالبلاد، ما اعتبرته ضررا بالأمن القومي المصري.

وكان عدد من مسؤولي شركة quot;موبينيلquot; و التي يمتلك ساويرس حصة مسيطرة بها من خلال شركة quot;أوراسكوم تليكوم،quot; قد خضعوا لتحقيقات النيابة بعد استخدام أبوزيد لبرج اتصالات مرتفع تابع للشركة بمنطقة حدودية مع غزة وإسرائيل.