الرئيس الاسرائيلي السابق موشيه كاتساف

بدأ الرئيس الإسرائيلي السابق موشيه كاتساف قضاء عقوبة السجن لسبع سنوات اعتبارا من اليوم.


القدس:دخل الرئيس الاسرائيلي السابق موشيه كاتساف السجن الاربعاء لقضاء عقوبة لسبع سنوات لادانته بتهمتي الاغتصاب والتحرش الجنسي، بحسب مصور لفرانس برس.
وراى المصور الرئيس الاسرائيلي السابق يدخل سجن معتسياهو القريب من تل ابيب بعيد العاشرة صباحا (الثامنة تغ).

وكانت محكمة تل ابيب ادانت كاتساف (66 عاما) بتهمتي الاغتصاب والتحرش الجنسي بحق اثنتين من موظفاته عندما كان وزيرا للسياحة في التسعينيات من القرن الماضي بينما رفضت المحكمة العليا الشهر الماضي طلبه استئناف الحكم.
وحكم عليه في 22 من اذار/مارس بالسجن سبع سنوات مع النفاذ ودفع غرامتين قدرهما مئة الف شيكل (20 الف يورو) و25 الف شيكل (5000 يورو) للمدعيتين.

وقد نفى كاتساف طيلة محاكمته الطويلة ان يكون اقام علاقات جنسية مع المدعيتين مؤكدا انه ضحية مؤامرة دبرتها ضده وسائل الاعلام.
وكاتساف هو اول رئيس اسرائيلي يدخل السجن.

وقال كاتساف بمرارة بعد خروجه من منزله في بلدة كريات مالاخي جنوب تل ابيب quot;اليوم تقوم دولة اسرائيل باعدام رجل على اساس انطباعات بدون شهادات موثوقة وبدون ادلةquot;.
واضاف كاتساف قبل صعوده الى السيارة التي اقلته للسجن quot;الامر الرهيب هو ان تقوم دولة بسجن جد واب ورئيس بريء (...) لم اؤذ يوما اي احد وكنت دائما اتصرف بلباقة وشرف وحكمة مع الجميع كبارا وصغارا رجالا ونساء (...) انهم يدفنون رجلا حياquot;.