نيقوسيا: حذر المجلس الوطني السوري الذي يضم قسما كبيرا من تيارات المعارضة السورية من quot;مجزرةquot; اتهم النظام بالتحضير لها في حمص، في بيان تلقته وكالة فرانس برس.

وجاء في البيان ان quot;الدلائل الواردة عبر التقارير الاخبارية المتوالية ومقاطع الفيديو المصورة والمعلومات المستقاة من الناشطين على الارض في مدينة حمص تشير الى ان النظام يمهد لارتكاب مجزرة جماعية بهدف اخماد جذور الثورة في المدينة وتأديب باقي المدن السورية المنتفضة من خلالهاquot;.

واوضح البيان استنادا الى معلومات نقلها سكان حمص ان quot;حشودا عسكرية كبيرة تطوق المدينة حاليا تقدر بالآلاف من الجند ومعها عدد لا حصر له من الآليات العسكرية الثقيلةquot; مضيفا ان quot;قوات النظام أقامت أكثر من 60 حاجزا في مختلف أنحاء المدينة داخل حمص وحدهاquot;.

واضاف المجلس ان هذه quot;مؤشرات على حملة أمنية قد تصل الى درجة اقتحام المدينة بشكل كاملquot;.

ونبه الى ان quot;الاقدام على جريمة كهذه قد تروح ضحيتها ارواح كثيرةquot; مضيفا quot;اننا نحمل النظام ومن ورائه جامعة الدول العربية ودول العالم مسؤولية ما قد يحصل للمدنيين الآمنين خلال الأيام أو الساعات القادمة وتبعات ذلك على المنطقة ككل في المستقبل القريبquot;.

كما ناشد البيان quot;جميع المنظمات العالمية ذات العلاقة ومنظمات حقوق الانسان التحرك الفوري للضغط في المحافل الدولية من أجل توفير حماية فورية للمدنيين في حمص تحديدا وفي انحاء سوريا كافةquot;.

واكد المجلس على quot;معرفتنا الاكيدة ومعرفة العالم اجمع بمدى وحشية هذا النظام وامكانية تكراره لجرائم كبرى على غرار جرائم مدينة حماة عام 1982quot;.

واوضح البيان ان quot;النظام يسوق تبريرا لجريمته المحتملة احداث عنف طائفي عمل جاهدا على اشعال فتيلها بكافة الاساليب القذرة التي تضمنت حرق المساجد وقصفها وقتل الشباب والتنكيل بهم واختطاف النساء والاطفالquot;.

كما اشار الى ان النظام quot;عمد اليوم (الخميس) الى احراق انابيب النفط في حي بابا عمرو ليلصق التهمة بما يسميه +العصابات المسلحة+ في محاولة من جانبه لسحق المنتفضين بحجة الحرب على الارهابquot;.