صنعاء: استقبل نائب الرئيس اليمني الفريق عبدربه منصور هادي هنا اليوم بالقصر الجمهوري سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي بحضور أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني والمبعوث الأممي جمال بن عمر في اطار متابعتهما المستمرة لمسيرة الحل السلمي والديمقراطي للازمة اليمنية.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية أكد هادي خلال اللقاء أن حكومة الوفاق الوطني ستعمل بروح الفريق الواحد وستكون أيضا حكومة وحدة وطنية وانقاذ وطني الهدف الأول والأساسي لها هو العمل بكل اخلاص ومثابرة لاخراج اليمن من هذا المأزق والظرف الراهن الذي بات يؤرق كل اليمنيين والعمل من أجل تثبيت الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

وقال هادي quot;لقد حددنا خلال اجتماعنا مع الحكومة برئاسة محمد سالم باسندوة المؤشرات الأساسية لخارطة عمل الحكومة خصوصا ما يتعلق منها بالضرورات العاجلة وأكدنا أهمية الانطلاق صوب تحقيق النجاح في تلك المهام بعزيمة قوية وايمان مطلق بضرورة تجاوز كل العقبات والصعابquot;.
ودعا نائب الرئيس اليمني الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي الايفاء بتعهداتها والتزاماتها لمساعدة اليمن واخراجه من أزمته الراهنة الى افاق الحياة الطبيعية بكل مكوناتها السياسية والأمنية والاقتصادية.

وعبر عن شكره وتقديره الكبيرين لما قدمه الدكتور عبداللطيف الزياني والمبعوث الأممي جمال بن عمر والولايات المتحدة الأمريكية والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والتقدير البالغ لكافة الجهود المبذولة من قبل المملكة المتحدة وروسيا الاتحادية والصين الشعبية وذلك من أجل سلامة وأمن اليمن واخراجه من أزمته الراهنة.
من جهته أكد أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني التزام دول المجلس بالاستمرار في دعم الشعب اليمني من أجل تحقيق ما يصبو اليه في مختلف مناحي الحياة.

من جانبه عبر المبعوث الأممي جمال بن عمر عن بالغ سروره بتشكيل حكومة الوفاق الوطني وأدائها اليمين الدستورية وقالquot;ان ذلك يمثل خطوات متقدمة في طريق خروج اليمن من الأزمة وعبوره الى المستقبل الآمن الواعد بالخير والنماءquot;.

وأكد بن عمر أن مجلس الأمن الدولي يتابع عن كثب هذه الخطوات العملية في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية الزمنية مشيرا الى أن مجلس الأمن والمجتمع الدولي ينظر بأهمية بالغة الى ضرورة ترجمة قرار مجلس الأمن رقم 2014 المرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ويدعم تلك الخطوات بقوة من أجل سلامة وأمن واستقرار ووحدة اليمن.
كما عبر سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وسفير الاتحاد الاوربي بصنعاء عن دعم بلدانهم الكامل لحكومة الوفاق الوطني وجهود التنمية واحلال السلم الاجتماعي وانهاء كل مظاهر العنف.