أعلن في بغداد اليوم عن اعتقال والي بغداد و40 من مساعديه في تنظيم الطريقة النقشبندية المرتبطة بنائب رئيس النظام العراقي السابقعزة الدوري وانه قد اعترف بتنفيذ 300 عملية ارهابية.

وقال وكيل وزارة الداخلية العراقي عدان الاسدي ان شرطة بغداد ألقت القبض على ما يسمى والي بغداد مسؤول تنظيم الطريقة النقشبندية مع 40 من معاونيه المتبطين بحزب العودة الرديف لحزب البعث المحظور بقيادة عزة الدوري نائب الرئيس السابق صدام حسين .

وأكد الاسدس في تصريح نقلته قناة العراقية الرسمية ان والي بغداد قد اعترف بتنفيذ اكثر من 300 عملية ارهابية شملت عمليات قتل بالاسلحة الكاتمة والعبوات اللاصقة والناسفة واستهداف المنطقة الخضراب بوسط بغداد مقر الادارات الحكومية العليا والسفارات الاجنبية بالصواريخ المحمولة.
معروف ان الدوري هو المطلوب رقم واحد الان من قبل القوات العراقية والاميركية التي خصصت مبلغ 10 ملايين دولار لم يدلي على مكانه او يلقي القبض عليه. وتولى مهمات ومناصب مهمة في العراق منذ استلام حزب البعث السلطة في العراق عام 1968 وحتى سقوطه عام 2003. وشغل منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة إبان حكم صدام حسين وأنيطت له رتبة النائب العام لقوات المسلحة بعد غزو الكويت عام 1990 .. ومن بين المهمات التي أنيطت به قبيل دخول القوات الأميركي إلى العراق في نيسان (أبريل) عام 2003 القيادة العسكرية للمنطقة الشمالية.