واشنطن: اعلنت محطة التلفزيون الاميركية quot;سي ان انquot; الثلاثاء ان الصحافية كريتسينا امنبور سوف تعود للعمل معها بعد ان تركتها العام الماضي ولكنها ستواصل التعاون مع محطة quot;اي بي سيquot; حيث تقدم برنامجا سياسيا كل يوم احد.

وكانت امنبور قد تركت محطة quot;سي ان انquot; العام الماضي كي تقدم برنامج quot;هذا الاسبوعquot; على محطة quot;اي بي سيquot; وهو برنامج يعالج السياسة الدولية والاميركية.

واوضح جون ولتون، رئيس محطة سي ان ان، ان امنبور بعد عودتها الى ستديوهات المحطة سوف تواصل العمل مع quot;اي بي سيquot; في اطار quot;اتفاق استثنائيquot;.

واضاف ان quot;كريستينا امنبور عملت خلال عدة سنوات مع الصحافة العالمية ومع سي ان انquot;. واوضح quot;سوف نكون سعداء جدا لانه من خلال هذا الاتفاق الاستثنائي مع +اي بي سي نيوز+ ستكون خبرتها ورؤيتها العالمية مجددا في خدمة برنامج سوف يبث مساء الى مشاهدينا في جميع انحاء العالمquot;.

واعربت كريستينا امنبور (53 عاما) عن حماستها لفكرة العودة الى quot;سي ان انquot;، حسب ما قالت ف بيان مقتضب. واضافت quot;انا سعيدة جداquot;.

واشتهرت امنبور خلال حرب الخليج الاولى عام 1991 بعد غزو العراق للكويت.

واجرت مقابلات مع عدد من رؤساء الدول خلال العقدين الماضيين وتوجهت الى عدة نقاط ساخنة في العالم مثل العراق وافغانستان وباكستان والصومال ورواندا او البلقان.