قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: نفت النيابة الفدرالية الالمانية مساء الخميس وجود مؤشرات حول مشاريع اعتداءات ايرانية محتملة ضد الجيش الاميركي على الاراضي الالمانية.

وقال متحدث باسم النيابة الفدرالية الالمانية لوكالة فرانس برس quot;لم تكن هناك ولا توجد مؤشرات تدل على ان اعتداءات ضد اهداف اميركية في المانيا متوقعة بشكل ملموس او تم اعدادها او هي قيد الاعدادquot;.

وكان بذلك يشير الى تصريحات ادلى بها صباح الخميس المدعي العام الفدرالي هارالد رانج في تصريح صحافي في كارلسروة (جنوب غرب). وقال quot;لقد اطلقنا تحرياتquot; حول مشاريع اعتداءات ايرانية محتملة ضد الجيش الاميركي، مؤكدا معلومة لصحيفة بيلد الاكثر انتشارا في المانيا.

ومساء الخميس، اوضح المتحدث باسم النيابة ان quot;هناك بداية شبهة حول نشاط تجسسي ولاغراض تخريبية. حصلت عمليات تفتيش ولم تثبت هذه الشبهةquot;.

وكان قائد الشرطة الجنائية الالمانية يورغ زيركي الذي حضر المؤتمر الصحافي صباح الخميس، اعلن انه لا يوجد مع ذلك quot;خطر فوريquot;.

وبحسب صحيفة بيلد، فان طهران قد تعتزم الهجوم على منشآت تابعة لسلاح الجو الاميركي على الاراضي الالمانية في حال شنت الولايات المتحدة هجوما على ايران بهدف quot;ارباك عملية الامداد والعمل اللوجستيquot; لمثل هذا الهجوم.