واشنطن: دعت الولايات المتحدة المجلس العسكري المصري الخميس إلى إعادة النظر في حكم السجن لمدة عامين، الصادر بحق المدوّن مايكل نبيل بسبب انتقاده المجلس.

وقالت فكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأميركية للصحافيين quot;يجب أن يحاكم المدنيون أمام محاكم مدنيةquot;. وأضافت quot;نواصل دعوتنا المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى إعادة النظر في الحكم، وندعو الحكومة إلى حماية الحقوق العالمية لجميع المواطنين المصريين، بما في ذلك حرية التعبيرquot;.

قلق فرنسي إزاء الحكم بالسجن على المدوّن المصري مايكل نبيل

وقضت محكمة الطعون العسكرية الأربعاء بمعاقبة المدوّن نبيل بالحبس سنتين، وتغريمه 200 جنيه (نحو 30.3 دولارًا) لاتهامه quot;بسبّ وقذف القوات المسلحةquot;.

وكان حكم على نبيل (26 سنة) بالسجن ثلاث سنوات في نيسان/إبريل الماضي من قبل المحكمة العسكرية (أول درجة) بتهمة الإساءة إلى القوات المسلحة عبر مدونته على شبكة الإنترنت، واستأنف محاموه الحكم أمام محكمة الطعون العسكرية.

وبدأ الشاب نبيل في آب/أغسطس إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على الحكم الصادر بحقه. ويواجه الجيش المصري، الذي يتولى إدارة البلاد منذ سقوط مبارك في 11 شباط/فبراير إثر انتفاضة شعبية، انتقادات حادة لإحالته مدنيين إلى محاكم عسكرية.