صنعاء: بحث رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوه هنا اليوم مع السفير البريطاني بصنعاء جون ويلكس سير عملية تنفيذ بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية لتجاوز الأوضاع الراهنة في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية ان باسندوه أشاد خلال اللقاء مع السفير البريطاني بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن بالاهتمام الذي توليه المملكة المتحدة بالشأن اليمني والجهود التي تقوم بها الى جانب قيادات دول مجلس التعاون الخليجي والقوى الفاعلة في المجتمع الدولي للمساعدة في اخراج اليمن من الوضع القائم عبر تحقيق الوفاق السياسي وتقديم الدعم اللازم للدفع بعجلة التنمية.
واعرب باسندوه عن التقدير للجهود المتميزة التي بذلها السفير البريطاني خلال فترة عمله للدفع قدما بعلاقات البلدين الصديقين في كافة المجالات.

وناقش اللقاء الدعم الدولي المطلوب والجهود المبذولة لمساندة اليمن في المرحلة الراهنة عبر توفير الدعم الاقتصادي والتنموي اللازم لتجاوز الوضع القائم.
من جهته أكد السفير البريطاني ان بلاده ستستمر في دورها الايجابي الداعم لامن واستقرار اليمن ومساندة جهوده التنموية معربا عن تقديره لما لقيه من تعاون خلال فترة عمله في اليمن على المستويات كافة.

واكد السفير البريطاني اهمية مشاركة اليمن في المؤتمر الدولي بشان المصالحة الصومالية المقرر عقده في لندن خلال فبراير القادم باعتبار اليمن شريكا فاعلا وله دور ايجابي في هذا الجانب وانطلاقا من موقعه الجغرافي المحاذي للصومال