القدس: وافقتبلدية القدس الاسرائيلية الاربعاء على بناء 130 وحدة استيطانية جديدة في حي جيلو الاستيطاني في القدس الشرقية وفقا لما اكده مستشار في بلدية القدس.

وقال بيبي الالو العضو في البلدية عن حزب ميرتس اليساري لوكالة فرانس برس quot;اؤكد ان البلدية اذنت ببناء 130 وحدة في جيلو في ثلاثة ابراج مكون كل منها من 12 طابقاquot; في الحي.

ويقع حي جيلو الاستيطاني على المشارف الجنوبية لمدينة القدس الشرقية قرب مدينة بيت لحم الفلسطينية.

واوضح الالو ان بناء الوحدات من المفترض ان يبدا خلال ثلاث سنوات ونصف في منطقة كانت مخصصة لبناء فندق في الجزء الشرقي من جيلو.

وكانت الحكومة الاسرائيلية اعلنت في 18 من كانون اول/ديسمبر الماضي عن طرح عطاءات لبناء 1028 وحدة استيطانية في ثلاث مستوطنات في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة ادانتها كل من السلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي.

وقد قرر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر تسريع الاستيطان في القدس الشرقية والضفة الغربية.

ويقيم اكثر من 300 الف اسرائيلي في مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة وهو رقم في ازدياد مستمر. ويقيم نحو 200 الف اخرين في اكثر من عشرة احياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة منذ 1967.

ولا يعترف المجتمع الدولي بالمستوطنات المقاومة على الاراضي المحتلة منذ العام 1967 التي بنيت بمعارضة او بموافقة الحكومة الاسرائيلية.