باريس: يحمل اثنان من اعضاء الحكومة الانتقالية التونسية هما مهدي حواص والياس الجويني الجنسيتين التونسية والفرنسية وينتميان الى نادي القرن الحادي والعشرين الذي يضم النخبة الفرنسية من اصل اجنبي كما اكدت هذه الجمعية الاربعاء.

واعلنت الجمعية quot;يسعد نادي القرن الحادي والعشرين ان يعلن تعيين اثنين من اعضائه في الحكومة الانتقالية التونسيةquot; التي يراسها محمد الغنوشي.

وعين الياس الجويني، وهو عضو في المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا ونائب رئيس جامعة باريس دوفين وعضو في معهد فرنسا الجامعي وحائز دكتوراه في الرياضيات التطبيقية في جامعة باريس 1، وزيرا مكلفا الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه عين مهدي حواص وهو مؤسس ومدير شركة تالان للخدمات المتخصصة في تكنولوجيات الاعلام الجديدة، وزيرا للتجارة والسياحة.

ويتولى الوزيران منصب امين ومسؤول ادارة نادي القرن الحادي والعشرين وهي quot;جمعية محايدة تضم 400 عضو من اصول مختلفة لكن تجمعهم قناعة واحدة وهي ان التنوع فرصة في فرنساquot;، كما جاء على موقع النادي على الانترنت.

وتضم الجمعية بين اعضائها المؤسسين فرنسيا-تونسيا اخر هو حكيم القروي صاحب مصرف اعمال ومحرر خطب رئيس الوزراء الفرنسي السابق جان بيار رافاران.