لوس انجليس: اعلن الموفد الخاص للجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط توني بلير انه يؤيد ان تواكب الدول الغربية التغيرات الديموقراطية في العالم العربي حتى وان استفادت الحركات الاسلامية من هذا التطور.

وصرح رئيس الوزراء البريطاني السابق لقناة سي.ان.ان مساء الثلاثاء ان على الولايات المتحدة واوروبا quot;ان تحاول مواكبة عمليات التغييرquot; في مجمل العالم العربي.

وقال بلير quot;اننا نشهد عملية تغيير ستطال، على ما اظن، مجمل المنطقة، ان الشعوب تريد نظام حكم جديدا وستحصل عليه. المسالة في معرفة ما الذي سينجم عن كل ذلكquot;.

واقر رئيس الوزراء البريطاني السابق بان جماعة الاخوان المسلمين في مصر، اكبر حركة اسلامية في البلاد، قد تستفيد من هذه التطورات.

وقال quot;لا اظن ان يؤيد معظم الشعب المصري الاخوان المسلمين، لكن في الوقت نفسه يجب الاعتراف بانهم يتمتعون بتنظيم جيد جدا (...) واموال طائلة، بينما يتمتع معظم الناس الذين يتظاهرون حاليا في الشوارع بنوايا حسنة لكنهم غير منتمين الى احزاب سياسيةquot;.

وردا على سؤال حول مخاطر زعزعة استقرار اليمن حيث اعلن الرئيس علي عبد الله صالح الذي يتولى السلطة منذ 32 سنة، انه لن يترشح لولاية جديدة، اعرب بلير عن quot;قلقه مما قد يحصل في بلدان اخرى من المنطقة في حال حصول فراغ سياسيquot;.