القاهرة: قتل اربعة اشخاص بالرصاص صباح الخميس في ميدان التحرير بوسط القاهرة لدى تعرض المتظاهرين المناوئين للرئيس حسني مبارك لاطلاق نار، ما يرفع الى سبعة عدد القتلى الاجمالي خلال الساعات ال24 الاخيرة، وفق ما افاد احد الاطباء.
وتضاف هذه الحصيلة الى 300 قتيل على الاقل سقطوا خلال الاسبوع الاول من التظاهرات التي بدأت في 25 كانون الثاني/يناير للمطالبة بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك، وفق حصيلة غير مؤكدة للامم المتحدة.
وقال الطبيب محمد اسماعيل متحدثا صباح الخميس لفرانس برس من مستشفى ميداني اقيم في ساحة قريبة من ميدان التحرير quot;تلقينا هنا اربعة قتلى احدهم مصاب برصاصة في وسط جبينهquot;.
وكان الطبيب عمر بهاء افاد في حصيلة سابقة عن سقوط quot;ثلاثة قتلى بالرصاص خلال الساعات الثلاث الاخيرةquot;، متحدثا من مركز طبي مرتجل اقيم في مسجد قريب من ميدان التحرير.
وذكر شهود ان العديد من المتظاهرين اصيبوا بجروح جراء اطلاق النار عليهم من كوبري 6 اكتوبر حيث يتمركز موالون للرئيس حسني مبارك.
وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان دوي اطلاق نار متقطعا بدأ يسمع في المكان قرابة الساعة الرابعة فجرا (02,00 تغ) وكانت الرشقات المتقطعة لا تزال تسمع بعد ساعة من ذلك.
وقتل ثلاثة اشخاص الاربعاء في ميدان التحرير قلب الاحتجاجات ضد الرئيس المصري المستمرة منذ تسعة ايام والتي تحولت الى ساحة معركة بين المؤيدين والمناوئين لمبارك.
واعلن التلفزيون الرسمي نقلا عن وزارة الصحة سقوط ثلاثة قتلى بينهم مجند في الجيش واكثر من 639 جريحا معظمهم اصيبوا بالحجارة في المواجهات التي دارت الاربعاء.
ووقعت صدامات بالغة العنف بين المتظاهرين من الجانبين في ميدان التحرير بالحجارة والعصي وقضبان الحديد واحيانا بالسكاكين.
وبحسب حصيلة الامم المتحدة، فان صدامات الاسبوع الاول من الاحتجاجات اوقعت ما لا يقل عن 300 قتيل والاف الجرحى.