انقرة: ادى انفجار ضخم سببه حادث على ما يبدو في مشغل داخل حي صناعي في انقرة الخميس الى سقوط اربعة قتلى و27 جريحا بينهم اربعة اصاباتهم حرجة، على ما اعلن محافظ العاصمة التركية علاء الدين يوكشل.

وقال المحافظ لقناة ان تي في الاخبارية ان quot;اربعة عمال قتلوا وجرح 27 اخرون بينهم اربعة في حال الخطرquot;. وكانت حصيلة سابقة اعلنتها السلطات تحدثت عن سقوط ثلاثة قتلى. ورجح رئيس بلدية انقرة مليح غوكشيك ورئيس بلدية يميمحلي التي تقع ضمن نطاقها منطقة اوستيم الصناعية والتجارية حيث وقع الانفجار ان يكون تسرب للغاز او حادث عمل وراء هذا الانفجار.

ولم تدل السلطات القضائية باي موقف من الموضوع. وقال ياسر ان quot;هناك احتمالا بنسبة 90% في ان يكون الامر ناجما عن حادثquot; وقع بسبب انفجار سخان المبنى بفعل تسرب للغاز. واشار الى ان عمالا قد يكونون تحت انقاض المبنى. ووقع الانفجار في مشغل كبير داخل مبنى مؤلف من اربعة طوابق تصنع فيه مولدات كهرباء في منطقة صناعية وتجارية. ولفت محافظ انقرة الى ان نحو مئة عامل يعملون في المشغل.

وبحسب المشاهد التي بثتها محطة ان تي في بعد الانفجار الذي تسبب بتحطيم زجاج المباني المجاورة، فان سيارات الاسعاف وصلت الى المكان لنقل جرحى، فيما تلقى عدد اخر من الجرحى الذين بدت اصاباتهم اخف وكانوا تحت تاثير الصدمة العلاج في المكان. وتوجه عمال الانقاذ في جو من البرد الى منطقة الحادث بحثا عن عمال قد يكونوا احتجزوا تحت انقاض المبنى الذي تضرر طابقان منه على الاقل بشكل كبير.