القاهرة: دعا أحد مؤسسي quot;الجهاد الاسلاميquot; وهو ثروت صالح شحاتة المحكوم عليه بالاعدام غيابيا في مصر، المصريين الى مواصلة الكفاح quot;ضد الفرعون وحزبه الفاسدquot;، في اشارة الى الرئيس حسني مبارك.

وفي بيان بتاريخ الثاني من شباط/فبراير نشر على موقع اسلامي ثم ترجمه الخميس الى الانكليزية المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايت)، اشاد شحاتة بالموقف الشجاع والبطولي للشعب المصري المحترم ضد الظلم.

وأضاف quot;لقد بانت اشارت النصر، فامضوا في معركتكم حتى النهاية ولا تكتفوا باصلاحات وزارية وتخفيض الاسعار وزيادات الرواتب او اي حل اخر لجأ اليه هذا النظام الديكتاتوري لانه وصل الى الرمق الاخير. يجب ان يرحل الفرعون وحزبه الفاسدquot;.

وأوضح نحن quot;في حركة الجهاد نعرب عن تضامننا مع الشعب المصري المسلم ونطلب من الله (...) ان يتقبل من قضوا منهم شهداء وان يداوي جرحاهquot;.

وقال أيضا quot;ندعو الجيش والشرفاء داخل القوات المسلحة الى التجاوب مع تطلعات الامة والى دعم الشعب. التاريخ سوف يحاكمكمquot;.

وكان شحاتة (51 عاما) وهو محام سابق قد غادر مصر الى افغانستان عام 1981 حيث انضم الى قائد الجهاد الاسلامي المصري ايمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة.