المنامة: جددت البحرين والدنمارك عزمهما على تفعيل العلاقات الثنائية بينهما ومواصلة التعاون وذلك خلال لقاء ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة مع ملكة الدنمارك مارغريت الثانية التي بدأت زيارة رسمية للمنامة الخميس.

وذكرت وكالة انباء البحرين الجمعة ان ملك البحرين الذي عقد مباحثات رسمية مع ملكة الدنمارك اكد اثناء المحادثات ان هذه الزيارة quot;تؤكد اهمية بناء علاقات متينة مبنية على الاحترام المتبادل والعلاقة التاريخية بين البلدينquot;.

واكد العاهل البحريني quot;الحرص على استمرار تنمية التعاون الثنائيquot; وquot;رعاية المصالح الاستراتيجية المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقينquot; حسب الوكالة التي اضافت quot;انه تم خلال الجلسة استعراض آفاق التعاون والعمل على تنمية العلاقات وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين الصديقين وتبادل الزيارات بين الجانبينquot;.

وقالت الوكالة ان ملك البحرين قلد ملكة الدنمارك وسام النهضة للملك حمد من الدرجة الممتازة تقديرا لجهودها في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقامت ملكة الدنمارك صباح الجمعة بزيارة الى موقع قلعة البحرين المسجلة على قائمة التراث العالمي ومتحف الموقع الذي يعتبر ثاني أكبر متحف في البحرين بعد متحف البحرين الوطني، كما زارت معبد quot;باربارquot; الاثري الذي اكتشفته بعثة اثارية دنماركية عام 1954.