فتح وزير الإعلام السعودي الباب أمام المبتعثين السعوديين بالخارج للعمل كمراسلين لقنواتهم ، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستتيح لجميع هذه القنوات المتابعة الدائمة والمباشرة لجميع الأحداث والفعاليات في العالم.


إيلاف من الرياض : أوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة أن العقد الذي وقعته وزارة الإعلام السعودية مع إحدى شركات الإنتاج والتوزيع لتقديم الخدمات الإخبارية للتلفزيون ستكون على مدى ثلاث سنوات وستمتد من دول الخليج العربي والعالم العربي لتشمل أفريقيا وآسيا وأوربا وأمريكا وأنه بموجب هذا العقد فإن الفرصة متاحة أمام جميع مسؤولي التلفزيون لتقييم المراسلين الذين يتم اختيارهم واستبدال من لا تتوفر لديه الإمكانات والمؤهلات اللازمة .

وأكد الدكتور خوجه quot; أن المجال مفتوح أمام جميع المواطنين السعوديين في الخارج بمن فيهم الطلبة المبتعثون للعمل مراسلين للتلفزيون في المجال الذي يتناسب مع تخصصاتهم واهتماماتهم متى ما توفرت فيهم الشروط والمواصفات اللازمة quot; .

ورأى أن ربط القنوات التلفزيونية بمراسلين في مختلف أنحاء العالم سيعطي المزيد من التواصل والمصداقية للمادة التلفزيونية من موقع الحدث سواء أكانت إخبارية أو رياضية أو ثقافية.

وشدد وزير الثقافة والإعلام على أن التلفزيون بجميع قنواته لن يقتصر على التغطية الخبرية القصيرة وإنما سيكون له وجود دائم في مواقع الأحداث الكبيرة والمهمة لنقلها على الهواء مباشرة سواء داخل المملكة أو خارجها.

يذكر أن العقد الذي وقعته وزارة الإعلام السعودية مع إحدى شركات الإنتاج والتوزيع لتقديم الخدمات الإخبارية للتلفزيون يشمل ست قنوات هي quot; لقناة الأولى والثانية والإخبارية والثقافية والاقتصادية والرياضية quot; .