الرياض: تتصدر تطورات الوضع على الساحة المصرية محادثات وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ظهر غد الاثنين مع نظيره العماني يوسف بن علوي بن عبد الله الذي سيصل إلى الرياض غدا في زيارة خاطفة تدوم بضع ساعات .

وقال مصدر سعودي مطلع لـquot; إيلافquot; أن لقاءات الوزير العماني ستقتصر على الأمير سعود مشيرا إلى أن محادثات الجانبين سوف تتناول مسألة تنسيق الموقف الخليجي تجاه التطورات على الساحة المصريةquot;والتأكيد على رفض دول مجلس التعاون الخليجي لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية المصرية وبالتالي رفض محاولة جهات إقليمية ودولية استغلال الوضع القائم لخدمة أهدافه الخاصة ودعم خطواتquot;التمسك بالشرعية الدستورية المصرية في مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه البلاد quot;.

ومنن اللافت أن زيارة مسؤول الشؤون الخارجية إلى الرياض تأتي بعد أقل من أربع وعشرين ساعة من زيارة قام بها إلى القاهرة عمر الزواوي مستشار السلطان قابوس هي الأولى لمسؤول عربي منذ بدء التظاهرات الداعية الى تنحي مبارك عن حكم البلاد.

وقالت مصادر دبلوماسية مصرية أن الزواوي حمل رسالة من السلطان قابوس إلى الرئيس مبارك حول تطورات الأوضاع في مصر والمنطقة.

ويرى مراقبون أن زيارة مستشار السلطان قابوس إلي مصر تهدف إلى تأكيد الدعم العربي لمبارك للبقاء على رأس السلطة في البلاد،رغم المظاهرات التي تعم مصر منذ 25 يناير مطالبة الرئيس المصري بالتنحي بعد أن حكم البلاد لنحو 30 عاما.