غزة:شارك مئات الشبان الفلسطينيين بدعوة من الكتلة الاسلامية التابعة لحماس الاربعاء في تظاهرة بمدينة غزة تأييدا للاحتجاجات الشعبية في مصر.

ونظم التظاهرة التي شارك فيها حوالى 300 من طلبة الكتلة الاسلامية، الاطار الطلابي لحركة حماس في غزة، وهو تجمع يضم طلبة من الجامعات، في وسط مدينة غزة (ميدان فلسطين).

وردد المعتصمون هتافات مؤيدة للشعب المصري quot;من غزة تحية لثورة المصرية، مبارك ارحل ارحلquot;، و quot;يا مصري سير سير حتى احداث التغير، عمر سلمان باطل احمد شفيق باطلquot; و quot;يا مبارك يا جبان يا عميل الامريكانquot;.

كما رفعت شعارات تدعو الى رفع الحصار عن قطاع غزة ورفعت الاعلام المصرية والفلسطينية. وكان عدد من افراد الشرطة التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة على مقربة من الاعتصام دون اي تدخل.

وفي القاهرة، قال مسؤول في الجوازات المصرية طلب عدم ذكر اسمه الاربعاء ان هناك quot;تعليمات بمنع دخول الفلسطينيين الى مصرquot;.

وتشهد مصر منذ عشرة ايام تظاهرات احتجاج شعبية تطالب برحيل الرئيس المصري حسني مبارك الذي يحكم البلاد منذ 1981. ووقعت اشتباكات عنيفة بين مؤيدي مبارك ومعارضيه الاربعاء بعد خطاب القاه الرئيس والتزم فيه بعدم الترشح لولاية سادسة في ايلول/سبتمبر.