بروكسل: اشاد قائد البحرية البلجيكية الادميرال البحري جون بول روبنس بالتطور الذي حققته دولة الكويت خلال الاعوام العشرين الماضية وذلك في اعقاب حرب تحريرها من براثن الغزو العراقي.

جاءت تصريحات الادميرال روبنس عقب حفل العشاء الذي اقامته سفيرة الكويت لدى بلجيكا نبيلة الملا على شرف البحرية البلجيكية التي شاركت في عمليات ازالة الالغام ابان الغزو العراقي للكويت وذلك بمناسبة احتفالات الكويت الرسمية بذكرى الاستقلال الخمسين والذكرى العشرين للتحرير والذكرى الخامسة لتولي أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلاد.

واعرب الادميرال روبنس الذي شارك في حرب تحرير الكويت في العام 1991 عن شعوره بالسعادة والاعجاب لرؤية ان الكويت استطاعت في غضون 20 عاما فقط من تحقيق كل هذا التطور.

كما وصف الكويت بانها بلد يمتلك رؤية ويسعى الى لعب دور محوري في المنطقة والى التحول من الاقتصاد الاوحد الى التوسع في الاقتصاد مضيفا ان الفضل في ذلك كله يعود الى الشعب الكويتي الخلاق والى نضاله من اجل الحرية قائلا انه لهذا السبب فان مستقبلهم سيكون باهرا جدا.وقال الادميرال روبنس في كلمته امام الحضور ان البحرية البلجيكية قامت بازالة 234 لغما بحريا وتدمير اكثر من 500 لغم بحري في المياه الاقليمية الكويتية.

من جانبها قالت السفيرة الملا إن هذا الاحتفال جاء تقديرا وعرفانا لدور بلجيكا والبحرية البلجيكية الذي كان فعالا في عمليات ازالة الالغام في المياه الاقليمية الكويتية.

كما قالت السفيرة الملا في كلمتها امام الحضور ان بلجيكا من اوائل الدول التي لبت نداء المساعدة والمشاركة في عمليات تحرير دولة الكويت مضيفة ان خمس سفن بحرية بلجيكية شاركت في عمليات ازالة الالغام من المياه الاقليمية الكويتية.

وشارك في الاحتفالية التي اقامتها سفارة الكويت لدى بروكسل والتي سميت quot;بلجيكا في البحرquot; عدد كبير من ضباط البحرية البلجيكية علاوة على مسؤولين في الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) والدبلوماسيين الغربيين والعرب المعتمدين لدى بروكسل.