وصل وفد جمعية الصحافيين الكويتية إلى دمشق الليلة فى زيارة تستمر ثلاثة أيام يلتقى خلالها عدداّ من كبار المسؤولين السوريين .


دمشق: وصل وفد جمعية الصحافيين الكويتية برئاسة رئيس الجمعية احمد يوسف بهبهاني الىدمشق الليلة في زيارة تستمر ثلاثة ايام يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين السوريين.
وكان في استقبال الوفد السفير الكويتي لدى سوريا عزيز الديحاني والملحق العسكري الكويتي المقدم عادل العنزي ورئيس اتحاد الصحافيين السوريين الياس مراد.
وقال رئيس جمعية الصحافيين الكويتيةلدى وصوله حول الهدف من الزيارة ان quot; الجمعية شكلت وفدا اعلاميا لزيارة بلدنا الثاني سوريا لتقديم الشكر لسوريا على مواقفها الداعمة والمساندة لدولة الكويت ابان الغزو العراقي quot;.
واضاف بهبهاني quot;من الواجب الان والكويت تحتفل ب50 عاما على الاستقلال و20 عاما على التحرير وخمس سنوات على توليامير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم ان نزور اشقاءنا في سوريا البلد الطيب لتقديم جزء بسيط من امتناننا على مواقفهم البطولية ونصرة الحق الكويتيquot;.
واعرب عن الامل في ان تشهد العلاقات الكويتية - السورية مزيدا من التقدم والازدهار في ظل حكمة وتوجيهات القيادتين السياسيتين اللتين تحرصان على تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين .
وعن العلاقات الاعلامية اشاد بهبهاني بالتعاون القائم والجيد بين الكويت وسوريا مؤكدا ان المجال مفتوح لتحقيق خطوات متقدمة في هذا المجال تنعكس بشكل ايجابي على كلا البلدين.
واوضح ان وفد الجمعية بدأ جولته اولا في دول مجلس التعاون الخليجي لتشمل بعد ذلك زيارة سوريا ولبنان وكذلك مصر التي لا تساعد الظروف الصعبة التي تمر بها حاليا على زيارتها في الوقت الحالي.
ويضم وفد الجمعية اضافة الى بهبهاني كلا من امين صندوق الجمعية ونائب رئيس تحرير جريدة الانباء عدنان الراشد والكاتب خليل حيدر وريم الوقيان ودهيران ابا الخيل وماجد السابج.