اعلنت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية الليلة انطلاق مهرجان الكويت الخامس للابداع التشكيلى تزامناّ مع احتفالات الكويت الوطنية .


الكويت: اعلنت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية الليلة انطلاق مهرجان الكويت الخامس للابداع التشكيلي تزامنا مع احتفالات الكويت الوطنية بالذكرى الخامسة لتولي امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم والاحتفال باليوبيل الذهبي لاستقلال دولة الكويت والذكرى العشرين لعيد التحرير.
وقال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية واتحاد جمعيات الفنون التشكيلية الخليجية عبدالرسول سلمان في مؤتمر صحافي عقد بمقر الجمعية بمناسبة انطلاق المهرجان ان quot;الفن التشكيلي الكويتي تخطى مرحلة النقل والتسجيل ليتعدى حدود النقل الى مرحلة التأثير وتكوين الآراء والقناعاتquot;.
واضاف سلمان ان quot;الجمعية ساهمت بتطوير الثقافة التشكيلية حيث لعب التشكيل دوره بقوة ليكون ذا تأثير فعال على افراد المجتمع ولم يعد هناك الان ما يعرف بلفظ التشكيل بل اصبح المفهوم واسعا وشاملا يشمل كل المجالات البصرية كما زاد عليها بعض الاليات الحديثة التي يفرضها ايقاع العصرquot;.
وذكر انه بمناسبة الاحتفالات الوطنية اعطى مجلس ادارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية هذا العام فرصة لاكبر عدد ضمن من تقدموا للمشاركة في هذا المهرجان ليصل العدد الى 83 فنانا وفنانة قدموا 162 عملا فنيا في جميع مجالات التشكيل المعاصر.
وقال ان الجمعية اعدت انشطة وفعاليات على مدار العام من اهمها مهرجان الكويت الخامس للابداع التشكيلي ومعرض الفن الكويتي المعاصر في اوكرانيا اضافة الى العديد من المعارض الشخصية والجماعية داخل الكويت وخارجها.
واعرب سلمان عن شكره quot;لكل من ساهم وشاركنا في هذه التظاهرة الثقافية والوطنية لنعبر عن شعورنا بالثقة والاحساس بالامان في ظل القيادة الحكيمة لبلدناquot;.