اشاد وزير الاعلام السورى اليوم بدور امير الكويت فى دعم التضامن العربى خاصة دوره الحاسم فى الجمع بين سوريا والسعودية .


دمشق :اشاد وزير الاعلام السوري محسن بلال اليوم بدور امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في دعم التضامن والتفاهم العربي والاخوة العربية.
وقال بلال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية بمناسبة زيارة وفد جمعية الصحافيين الكويتية الى سوريا ان quot;الموقف التاريخي لأمير الكويت في القمة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية التي عقدت في الكويت في يناير عام 2009 كان رائعا وكان هو الحاسم والعامل الاخوي الصادق في الجمع بيننا وبين الاشقاء السعوديينquot;.
وهنأ دولة الكويت quot;أميرا وحكومة وشعباquot; باحتفالات الاعياد الوطنية مؤكدا ان الكويت تمثل في الخليج العربي قوة معنوية وقوة عربية واسلامية وقوة الى جانب سوريا التي تضع عملية استعادة الجولان السوري الى سيادتها نصب عينها والاولوية المطلقة بالنسبة اليها وكذلك استعادة الحقوق للشعب الفلسطيني بما فيها حق تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة المقدس للاجئين الفلسلطينيينquot;.
وقال quot;ان الكويت ستكون كما كانت القوة الداعمة للقضية العربية المركزية وستكون الشقيقة المتميزة لشقيتها سوريا quot;معربا عن اعتزازه بأن تكون سوريا من الدول التي ساهمت في تحرير الكويت من براثن العدوان العراقي quot;.
ووصف بلال العلاقة بين سوريا والكويت بانها quot;علاقة اخوية ومتميزة quot; بكل المجالات وبخاصة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاستثمارية.
وأشار الى ان زيارة وفد جمعية الصحافيين الكويتية الى دمشق زيارة مهمة نظرا لما يمثله الاعلام من قوة حقيقية يجب استعمالها من اجل الحق ومن اجل التضامن العربي ورص الصفوف.
واوضح ان الاعلام اصبح اليوم قوة مهمة يجب ان توجه نحو الخير واستعادة الحقوق محذرا من ضررها الكبير في حال استعمالها على نحو خاطىء.
وشدد في هذا الاطار على ضرورة التنسيق الاعلامي المشترك وتعزيز التعاون بين الكويت وسوريا بما يخدم مصالح البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جهته رحب وزير الخارجية السوري وليد المعلم في تصريح مقتضب بزيارة وفد جمعية الصحافيين الكويتية الى بلدهم الثاني سوريا معربا عن سعادته بلقاء الوفد الاعلامي الكويتي وبحث الهموم العربية المشتركة.
واعرب المعلم عن اعجابه واعتزازه بالنجاحات التي حققتها دولة الكويت الشقيقة بقيادة أمير الكويت مهنئاّ الكويت بالاحتفال بالاعياد الوطنية متمنياّ في الوقت ذاته ان يستمر الازدهار والتقدم في دولة الكويت.