قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين:nbsp;nbsp;قالت حكومة برلين ان المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اجرت اليوم اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء التونسي الجديد محمد الغنوشي الذي قدم لميركل شرحا وافيا عن مبادرة حكومة تونس الرامية الى اجراء اصلاحات ديمقراطية شاملة في البلاد. وقال بيان صادر عن الحكومة الالمانية اليوم في برلين ان الغنوشي اكد لميركل ان بلاده تقف امام تحديات كبيرة لاسيما على صعيد محاربة البطالة معربا عن ترحيبه بما يبذله الاتحاد الاوروبي من جهود لانجاح الخطط الرامية الى اجراء اصلاحات في تونس في الفترة الانتقالية . واكد الغنوشي وفقا للبيان ذاته ان حكومته تدعو قريبا الى مؤتمر سينظم في مدينة قرطاج التونسية لبحث آخر التطورات على هذا الصعيد.

من طرفها تقدمت المستشارة الالمانية بالشكر لرئيس الوزارء التونسي على مبادرته باطلاع الحكومة الالمانية على ما يجري في تونس قائلة ان حكومة بلادها quot;تنظر بلطف الى تونس لاسيما الى طموحات شبابها الرامية الى تعزيز اواصر الديمقراطية والى تطوير تونسquot; ومعربة عن استعداد المانيا لتقديم المساعدة اللازمة.

كما اعربت ميركل عن استعداد بلادها للمشاركة في مؤتمر دولي يبحث سبل الدعم الدولي للحكومة التونسية قائلة انها ستحث الشركات لالمانية على مزيد من الاستثمارات في الاراضي التونسية.