باريس: قال رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون في مقابلة مع صحيفة الحياة تنشر الجمعة ان فرنسا التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين، تريد quot;العمل بصورة وثيقةquot; في هذا الاطار مع المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة اللتين تمثلان quot;فاعلين كبيرين في العولمةquot;.

واعلن فيون الذي يقوم اعتبارا من مساء الجمعة بزيارة الى السعودية والامارات تستغرق 48 ساعة quot;ان دول الخليج اصبحت من بين الفاعلين الرئيسيين في العولمة، ونرغب في العمل معها بصورة وثيقةquot;.

والسعودية quot;عضوquot; في مجموعة الدول العشرين الاكثر تصنيعا، في حين ان الامارات quot;ستشارك في 2011quot; في اعمال هذه المجموعة، كما اضاف رئيس الوزراء الفرنسي في هذه المقابلة التي وزعها مكتبه الخميس.

وفي هذه المقابلة، اشار فرانسوا فيون من جهة اخرى الى قرار فرنسا quot;بتوثيق علاقاتها مع دول الخليج واقامة شراكات استراتيجية حقيقية لا سيما مع المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدةquot;.

وقال quot;ان هاتين الدولتين صديقتان وحليفتان لفرنسا منذ وقت طويل. انه التزام قوي تمت ترجمته في غضون بضع سنوات بفعل تعزيز علاقاتنا في كل المجالاتquot;.

والسبت سيصعد رئيس الوزراء الفرنسي في السعودية الى متن حاملة الطائرات شارل ديغول ذات الدفع النووي والراسية حاليا قبالة جدة على البحر الاحمر في اطار تدريبات مشتركة.

والاحد سيدشن فيون في ابو ظبي المقار الجديدة لجامعة quot;باريس السوربون ابو ظبيquot; قبل ان يتفقد القاعدة الفرنسية الجديدة في الامارة.