عمان: شارك اكثر من 500 شخص السبت في عمان في تجمع احتفاء بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك عن السلطة، حسبما افادت مراسلة وكالة فرانس برس. وحمل المشاركون الذين تجمعوا امام مجمع النقابات المهنية لافتات كتب عليها quot;الحمد لله على سلامتك يا مصرquot; وquot;بالروح بالدم نفديك يا مصرquot; وهم يهتفون quot;شعب مصر يا جبار هذا يوم الانتصارquot; وquot;الشعب المصري الف مبروك كل العالم بيحيوكquot; وquot;حسني طلع بره مصر العروبة باتت حرةquot;.

وتم خلال التجمع الذي حضره ممثلو النقابات المهنية والاحزاب وعدد كبير من المصريين المقيمين في المملكة، توزيع الحلوى وتقديم عروض فنية من قبل فرقة شعبية مصرية غنت للانتفاضة الشعبية المصرية. وقال المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن الشيخ همام سعيد في كلمة بالمناسبة ان quot;الشعب المصري قام بأعظم ما يتوق اليه الانسان الا وهو الحريةquot;.

واضاف ان quot;الامة العربية عانت من ذلك النظام المخلوع الذي استمر في حصاره للمجاهدين في فلسطين وساهم مع الكيان الصهيوني بقتل ابناء غزةquot;. وتابع سعيد مخاطبا الشعب المصري quot;انتم قادتنا، انتم يا أهل مصر أملنا في الحرية وانتم يا أبناء الكنانة كنتم وما زلتم ضمير الأمة وعنوان نهضتها وانتصارهاquot;.

ودعا سعيد quot;كافة الأنظمة العربية لسماع أصوات شعوبها والتفكير جيدا بما هو قادمquot;، مؤكدا ان quot;الشعوب العربية لن تبقى صامتة بعد أن لاح فجر الحريةquot;. من جهته، قال عبد الهادي الفلاحات رئيس مجلس النقابات المهنية ان quot;الثورة المصرية سطرت عنوانا جديدا لتاريخ مصر هو: لا صوت يعلو فوق صوت الشعبquot;.

ودعا الفلاحات quot;الحكام العرب الى التصالح مع شعوبهم والانحياز لخياراتهم بعد أن تكسرت قيود الظلم وبدأ فجر حرية جديد بالبزوغquot;. كما طالبهم quot;بإشاعة الحريات وقبول تداول السلطة وعدم إقصاء الاخيار والتقرب من الاشرارquot;.

وتنحى الرئيس مبارك من منصبه بعد ان حكم مصر دون منازع طوال ثلاثين عاما وكلف الجيش بتولي السلطة في اليوم الثامن عشر لانتفاضة شعبية غير مسبوقة بلغت ذروتها الجمعة.